التحالف المسیحی الأمیركی

التحالف المسیحی الأمیركی

شنبه ۰۸ مهر ۱۳۹۱ ساعت ۱۶:۰۰
امتیاز این گزینه
(0 آرا)

منظمة التحالف المسیحی الأمیركی هی منظمة یمینیة محافظة تدعی أنها من أكبر المنظمات الجماهیریة المسیحیة فی الولایات المتحدة، وأن قاعدتها الجماهیریة تصل إلى ملیونین، فی حین أن مصادر أخرى  تشیر إلى أن عدد مؤیدیها ما بین ثلاثمائة وأربعمائة ألف شخص.

منظمة التحالف المسیحی الأمیركی هی منظمة یمینیة محافظة تدعی أنها من أكبر المنظمات الجماهیریة المسیحیة فی الولایات المتحدة، وأن قاعدتها الجماهیریة تصل إلى ملیونین، فی حین أن مصادر أخرى  تشیر إلى أن عدد مؤیدیها ما بین ثلاثمائة وأربعمائة ألف شخص.
أسسها بات روبرتسون عام 1989 والذی یعتبر نفسه ناطقا باسم الیهود وإسرائیل كما جاء فی موقعه الإلكترونی ومحطته التلفزیونیة وبرنامجه "نادی السبعمائة". وتترأس المنظمة حالیا روبرتا كومبس التی نقلت مقرها إلى واشنطن دی سی.
حُرمت المنظمة عام 1999 من الناحیة القانونیة من صفة "المنظمة غیر الربحیة" لانتهاكها القواعد التی تحكم صفة "غیر الربحیة"، ومن ثم تقلصت التبرعات المقدمة لها من 26.5 ملیون دولار عام 1996 إلى ما یقدر بـ3 ملایین دولار عام 2000
لهذه المنظمة نحو 1500 فرع فی أنحاء الولایات المتحدة، وهی واحدة من أهم المنظمات الصهیونیة المسیحیة بأمیركا فی المجال السیاسی.
وقد نجحت فی أن توجد لنفسها موطئ قدم سیاسیا هاما فی معركتها لسن قانون یمنع تدریس نظریة النشوء والارتقاء فی المدارس الحكومیة.
وهی تتبع أجندة سیاسیة تعتبرها منسجمة مع العقیدة المسیحیة، وتتلخص مهمتها فی تبنی وجهة النظر المؤیدة للأسرة أمام المجالس المحلیة ومجالس الآباء فی المدارس وتشریعات الدولة والكونغرس، ولها صوت مسموع فی الحیاة العامة وفی وسائل الإعلام.
وتعتبر المنظمة الإجهاض جریمة نكراء، بل إن مؤسس المنظمة بات روبرتسون یعتبر الإجهاض "هولوكوست أمیركا" لأنه یشوه ویدمر حیاة كثیر من النساء. كما تدعو المنظمة للعودة إلى التقالید الأسریة والعلاقات التقلیدیة فی البیت، ولتحقیق ذلك، كما یقول مؤسسها، "یتعین على الزوجة أن تقر بقوامة الزوج ودوره وتسلم بحكمته فی المسائل المختلف فیها ولزومها بیتها"
تتولى المنظمة تدریب وإبراز قادة للعمل السیاسی والاجتماعی، كما ترى أن من مهامها الدفاع عن حقوق "الشعوب المؤمنة المتمثلة فی القیم الیهودیة المسیحیة التی جعلت هذه الدولة من أعظم الدول فی التاریخ".
أما على صعید السیاسة الخارجیة فإن المنظمة تعارض قیام دولة فلسطینیة، وتدیر حملات منظمة لإقناع الإدارات الأمیركیة ومن بینها إدارة الرئیس الأمیركی الجمهوری جورج بوش الابن بتقدیم الدعم الدائم إلى إسرائیل.
ویرفض روبرتسون تقسیم مدینة القدس ویعتبرها عاصمة أبدیة لإسرائیل.

كذلك یؤید الحرب الأمیركیة فی العراق ویقیم صلوات منظمة لصالح القوات الأمیركیة هناك. ویعتبر تلك الحرب جزءا من الحرب على ما یسمى الإرهاب.
________________
1- الموقع الرسمی للتحالف المسیحی الأمیركی
http://www.cc.org
2- الموقع الرسمی لبات روبرتسون
http://www.patrobertson.com
3- حول تأیید التحالف للحرب على العراق انظر:
http://www.cc.org/archives/war_on_terror/index.html
المصدر : الجزیرة

نوشتن نظر