إسلامیو الأردن یدعون للمقاطعة الدبلوماسیة ضد كل من ینال دین الإسلام

إسلامیو الأردن یدعون للمقاطعة الدبلوماسیة ضد كل من ینال دین الإسلام

يكشنبه ۰۲ مهر ۱۳۹۱ ساعت ۲۳:۰۸
امتیاز این گزینه
(0 آرا)

دعا علماء الشریعة الإسلامیة فى حزب "جبهة العمل الإسلامى"، الذراع السیاسیة للإخوان المسلمین أبرز أحزاب المعارضة فى الأردن امس السبت المسلمین فى العالم إلى اللجوء لخیار المقاطعة الاقتصادیة والدبلوماسیة والسیاحیة وغیرها لكل من ینال من دین الإسلام.
وأفادت صحیفة "الیوم السابع" المصریة  انه قالت اللجنة المركزیة لعلماء الشریعة الإسلامیة فى بیان نشره الموقع الإلكترونى للحزب "أننا نطالب المسلمین فى العالم كله أن یتخذوا من الإجراءات العملیة ضد كل من ینال من دین الإسلام ورسول الإسلام(ص) كالمقاطعة الاقتصادیة والدبلوماسیة والسیاحیة وغیرها".
وأضاف البیان أن "الأمة المسلمة لا یمكن أن تسكت على النیل من رسولها ورمز وجودها، فإیمانها یوجب علیها أن تحب رسولها وتوالیه وتنصره وتكره من ینال منه وتتصدى له بكل وسیلة ممكنة"، مشیرا إلى أن "الإسلام لا یرضى من حكام المسلمین أن یكتفوا بالشجب والإنكار لما یحدث من اعتداء على النبى(ص)".
ورأى البیان أن "من شأن هذه الحوادث والإساءات أن توحد المسلمین وتحرك فیهم إیمانهم وتمسكهم بدینهم، والمطالبة بتطبیق شرع نبیهم وأحكامه".
وأثار نشر أسبوعیة "شارلى ایبدو" رسوما كاریكاتوریة للنبى(ص) احتجاجات إضافیة فى العالم الإسلامى بعد موجة من العنف المناهض للأمریكیین، نتیجة عرض مقتطفات من فیلم مسىء للإسلام أدت الى مقتل العشرات فى بلدان عدة.

نوشتن نظر