آية الله مجتهدي الشبستري يوصي المسؤولين بعدم الغفلة عن النشاطات الثقافية

آية الله مجتهدي الشبستري يوصي المسؤولين بعدم الغفلة عن النشاطات الثقافية

دوشنبه ۱۷ دی ۱۳۹۷ ساعت ۱۶:۰۳
امتیاز این گزینه
(0 آرا)

صرح عضو الهيئة العليا للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) آية الله محسن مجتهدي الشبستري أن الحوزة العلمية قامت بنشر ثقافة الاقتصاد المقاوم لصيانة اقتصاد البلاد وحل المشكلات الاقتصادية، موصيا المسؤولين بضرورة عدم الغفلة عن النشاطات الثقافية.

بين عضو مجلس خبراء القيادة آية الله محسن مجتهدي الشبستري في حوار له أن الحوزة العلمية هي مصدر الثورة الاسلامية حيث أن الامام الخميني (رحمه الله) كان من كبار اساتذة الحوزة.

وأضاف أن الحوزة العلمية هي العامل الاساس  في حفظ الثورة الاسلامية والنظام الاسلامي، ولذلك في المقابل على مسؤولي النظام الاسلامي أن يحافظوا على الحوزة.

وأشار الى الخدمات التي قدمتها الحوزة العلمية للنظام الاسلامي، موضحا أن ايفاد المبلغين وتبيين اسس الثورة والقاء محاضرات في سبيل توعية الناس وكذلك نشاطات طلاب العلوم الدينية على الفضاء الافتراضي والرد على الشبهات والمواجهة الفكرية للاعداء والكثير من الخدمات الاخرى كانت من ضمن نشاطات الحوزة العلمية.

وصرح أن الحوزة العلمية قامت بنشر ثقافة الاقتصاد المقاوم لصيانة اقتصاد البلاد وحل المشكلات الاقتصادية، موصيا المسؤولين بضرورة عدم الغفلة عن النشاطات الثقافية والميزانية التي ينبغي أن تخصص لها.

وانتقد آية الله شبستري خفض ميزانية الانشطة الثقافية، مؤكدا أن المجتمع بحاجة الى تعزيز النشاطات الثقافية، ولذلك يجب مضاعفة الميزانية الثقافية.

نوشتن نظر