"إسرائيل" تهدد بتدمير منظومات "إس-300" السورية!

"إسرائيل" تهدد بتدمير منظومات "إس-300" السورية!

پنجشنبه ۱۷ آبان ۱۳۹۷ ساعت ۰۷:۳۴
امتیاز این گزینه
(0 آرا)

زعم وزير شؤون القدس والتراث في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، زيف إلكين، أن سورية قد تستخدم منظومات "إس-300" لإسقاط "أهداف مدنية" لإسرائيل.
العالم - سوريا


وقال إلكين، في تصريحات صحفية لوسائل إعلام روسية، أمس الاثنين: "إننا نعتبر نشر منظومات إس-300 في سورية خطأ جسيما، فتسليم السوريين هذه الصواريخ أمر خطير".

وأضاف الوزير الصهيوني: "عند وجود الرغبة سيكون بإمكان السوريين استخدام هذه الأسلحة لإسقاط طائرة عسكرية أو مدنية إسرائيلية (...)، وبالتالي قد يؤدي توريد إس-300 إلى زعزعة الوضع"، على حد تعبيره.  

وتابع الكين ان "إسرائيل" مستعدة لمهاجمة هذه المنظومات حال ضربها أهدافا إسرائيلية.

وفي رده على سؤال توضيحي حول الجهة التي ستعمل إسرائيل ضدها حال تعرض أهدافها لضربات من "إس-300"، قال إلكين: "ضد المنظومات التي سيتم بواسطتها إطلاق النار على الأراضي أو الطائرات الإسرائيلية، وآمل جدا في ألا يكون هناك عسكريون روس".

وقامت روسيا بتوريد دفعة من منظومات "إس-300" الصاروخية للدفاع الجوي إلى الجيش السوري على خلفية تسبب اسرائيل باسقاط طائرة "إيل-20" استطلاعية روسية يوم 17 سبتمبر فوق مياه البحر الأبيض المتوسط عبر صاروخ أطلقته بالخطأ القوات السورية من منظومة "إس-200" أثناء التصدي للطيران الإسرائيلي، حيث اسفر الحادث عن مقتل 15 عسكريا روسيا.

وحملت وزارة الدفاع الروسية "إسرائيل" كامل المسؤولية عن الحادث ومقتل العسكريين الروس، واصفة تصرفات القوات الإسرائيلية بالإهمال الإجرامي.

وعلى خلفية هذا الحادث أعلنت روسيا على لسان وزير دفاعها، سيرغي شويغو، أنها وردت 4 منظومات صاروخية من طراز "إس-300" للجيش السوري في خطوة انتقدتها بشدة "إسرائيل" والولايات المتحدة.

نوشتن نظر