خلية الصقور الاستخباراتية: مقتل أبو بكر البغدادي

خلية الصقور الاستخباراتية: مقتل أبو بكر البغدادي

يكشنبه ۱۰ تیر ۱۳۹۷ ساعت ۰۲:۲۲
امتیاز این گزینه
(0 آرا)

كشف الإعلامي العراقي زاهر موسى، عن مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي، أبو بكر البغدادي، مشيرا إلى ان الإعلان الرسمي عن عملية اغتياله سيكون خلال الساعات القليلة القادمة.



وأوضح موسى في تصريحات له، كواليس الحادثة، حيث قال: "خلية الصقور الاستخباراتية التابعة لوزارة الداخلية العراقية، أبلغت مجموعة من الصحفيين المقربين منها أن أبو بكر البغدادي زعيم داعش قتل في القصف الذي استهدف مقرا لداعش قبل خمسة أيام في منطقة هجين بسوريا".

وعن مكان الجثة الخاصة بزعيم داعش، أضاف: "التحالف الدولي وقوات قسد هما الأقرب للمنطقة، وهناك معلومات عن سعيهم للوصول إلى الجثة قبل الإعلان الرسمي عن مقتله نتيجة الضربة الجوية التي شنتها طائرات إف 16".

وفي سياق متصل، أعلن فاضل أبو رغيف، الباحث العراقي البارز في شئون الجماعات الإرهابية المتطرفة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن وجود أنباء مؤكدة عن اغتيال قيادة هرمية بارزة في تنظيم داعش الإرهابي دون أن يعلن اسمها.

وبسؤاله عن حقيقة ما إذا كانت هذه القيادة هو أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم، أكد صحة الأنباء التي تتحدث عن مقتل زعيم التنظيم ومعه 45 من أبرز رجاله.

وأشار إلى أن التنظيم اختار ما يشبه بـ "المفوضية" مكونة من كبار قيادات التنظيم من أجل قيادة داعش حتى اختيار خليفة جديد خلفا للبغدادي، الذي لن يعلن التنظيم الإرهابي مقتله بسهولة إلا إذا نجحت القوات العراقية والسورية في إيجاد جثته وإحراج التنظيم بشكل رسمي.

يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي لم يصدر أي بيانات حتى الآن تتعلق بمقتل زعيم التنظيم عبر وسائل إعلامه الرسمية وعلى رأسها وكالة أعماق.

نوشتن نظر