لندن تستضيف مؤتمر العلوم الإنسانية من منظور الاسلام

لندن تستضيف مؤتمر العلوم الإنسانية من منظور الاسلام

دوشنبه ۱۶ بهمن ۱۳۹۶ ساعت ۱۰:۴۴
امتیاز این گزینه
(0 آرا)

تستضيف العاصمة البريطانية لندن يومي 18 و19 من إبريل المقبل، مؤتمر "العلوم الإنسانية والاجتماعية من منظور الدراسات الشرعية والإسلامية" الدولي.



وأفادت وکالة الأنباء القرآنیة الدولیة (إکنا)، تستضيف العاصمة البريطانية لندن يومي الثامن عشر والتاسع عشر من إبريل المقبل أعمال المؤتمر الدولي العلمي السادس للمركز الأوروبي للبحوث والاستشارات في العلوم الإنسانية والاجتماعية الذي يناقش العلوم الإنسانية والاجتماعية من منظور الدراسات الشرعية والإسلامية، تحت شعار "المستقبل بعين الحاضر والماضي".
وأوضح المركز في بيان له، أنه يهدف بشعار "المستقبل بعين الحاضر والماضي" إلى أن كان الحاضر غرس الماضي، فالمستقبل امتداد لهما. وما سيطرح من موضوعات جديدة أو موضوعات من التراث، إنما يكون بعين الناظر إلى المستقبل
ويعد المؤتمر فرصة للباحثين والمهتمين لتبادل أفكارهم ووجهات نظرهم بما يتيح الاستفادة من التلاقح الفكري واستكمالا لما بدء في المؤتمرات السابقة.

وأبان المركز أن شعار الدورة الرابعة لهذا المؤتمر الدولي يأتي لتوظيف البحث في الموضوعات الحاضرة والموضوعات من التراث بقصد التوظيف الواعي للبحث العلمي.
وتدور مناقشات المؤتمر في عدة محاور: الدراسات الشرعية والإسلامية والعلوم الاجتماعية ويشمل علم النفس، التربية، علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية، العلوم الإدارية، العلوم السياسية والاقتصادية، الإعلام والاتصال، الجغرافيا، والعلوم الإنسانية، ويشمل اللغات، التاريخ، الفلسفة، الفنون، والعمارة، والعلوم الطبية والصحية ويشمل الطب، التمريض، المختبرات الطبية، الصحة العامة، والهندسة والعلوم ويشمل كل فروع الهندسة وكل تخصصات كليات العلوم.

المصدر: إینا

نوشتن نظر