العثور على حطام مقاتلة "تايفون" سعودية في اليمن

العثور على حطام مقاتلة "تايفون" سعودية في اليمن

پنجشنبه ۲۳ شهریور ۱۳۹۶ ساعت ۱۴:۲۹
امتیاز این گزینه
(0 آرا)

اعلنت مصادر يمنية العثور على حطام مقاتلة سعودية سقطت في محافظة أبين جنوب اليمن.


وافادت وكالة الأنباء اليمنية سبأ بسقوط طائرة حربية تابعة للعدوان السعودي من نوعِ تايفون وفقدان طيارها بعد ارتطامها بالارض في منطقة الوضيع بمحافظة ابين في ظروف غامضة.
كما قال مصدر عسكري لـ"سبوتنيك": إنه تم منتصف ليلة الخميس 14 سبتمبر/ أيلول، تم العثور على حطام مقاتلة نوع تايفون في أحد جبال قرية آل كشميم في حجين بمديرية لودر، عقب ارتطامها به وتناثر اشلاءها.
ووفقاً للمصدر، فإن طيار المقاتلة يحمل رتبة مقدم في سلاح الجو الملكي السعودي ويدعى مهنا البيز، لا يزال البحث جارياً عنه، رغم أن مغردين سعوديين، نشروا أنه قتل في الحادث.
ويواجه اليمن، منذ خريف عام 2014، عدوانا من قبل تحالف تقوده السعودية، مخلفا أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، فضلاً عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.
وكان المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد بن رعد، قال الاثنين الماضي، إن الأمم المتحدة تحققت من مقتل 5144 مدنيا على الأقل منذ اندلاع الحرب علی اليمن.
وحمّل، قوات التحالف بقيادة السعودية، مسؤولية قتل المدنيين العزل في اليمن، داعياً لتشكيل لجنة دولية للتحقيق في الانتهاكات.
وفي ظل استمرار العدوان السعودي وانعدام الخدمات الأساسية وتدهور اقتصادي وإنساني غير مسبوق، يعيش الشعب اليمني المظلوم أسوأ تفش لوباء الكوليرا في العصر الحديث ليودي بحياة أكثر من 650 ألف شخص منذ نيسان/أبريل الماضي، بحسب منظمة الصحة العالمية التي رصدت أكثر من 2000 حالة وفاة مرتبطة بالمرض في 22 محافظة.

نوشتن نظر