قرقاش: قطر تحاول دق إسفين بين الرياض وأبو ظبي

قرقاش: قطر تحاول دق إسفين بين الرياض وأبو ظبي

يكشنبه ۱۹ شهریور ۱۳۹۶ ساعت ۰۶:۱۴
امتیاز این گزینه
(0 آرا)

ادعى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، إن "المتابع لإعلام قطر يرى عودة ساذجة للعمل ضد الجبهة السعودية الإماراتية عبر استقصادنا بطرح مؤسف".

واعلن قرقاش ان الأزمة سياسية حقيقية وعلاجها غير إعلامي زاعما ان بلاده تسعى إلى حل حقيقي يقي المنطقة شر سياسات أتت على الخليج ( الفارسي ) والعرب بالفوضى والعنف وكذلك السعودية .

وعلق وزير الدولة الإماراتي على التطورات الأخيرة للأزمة الخليجية قائلًا "على الشقيق المرتبك أن يعيّ أن الأزمة ليست مصطنعة بل نتيجة لدعمه للتطرف والتآمر على استقرار جيرانه، هي أزمة سياسية حقيقية علاجها غير إعلامي".

وأضاف في سلسلة تغريدات على "تويتر" "أتمنى أن تكف الدوحة عن المناورة بعد أن باعت سيادتها بخسا، وأن تتعامل ظاهرا وباطنا بشفافية، فلا سبيل غير ذلك، وأقصر الطرق الصراحة مع الرياض".

​وقال قرقاش "ما تابعناه بالأمس غمرنا تفاؤلا بانفراج حقيقي، ولكن للأسف التردد والتراجع وتعدد مصادر القرار وغياب الحكمة بدّد الفرصة. قطر في موقع أصعب اليوم".

وتابع ادعاءاته قائلاً "بدلا من أن يسعى الشقيق المرتبك إلى محاولة دق إسفين الخلاف بين الرياض وأبو ظبي عبر طرحه الإعلامي الساذج. الحكمة أن يعالج أزمته مع محيطه".

المصدر " سبوتنيك

نوشتن نظر