تفاصيل “صادمة” عن المسلحين الاجانب بسوريا .. أعدادهم جنسياتهم وتمويلهم!

تفاصيل “صادمة” عن المسلحين الاجانب بسوريا .. أعدادهم جنسياتهم وتمويلهم!

يكشنبه ۱۹ شهریور ۱۳۹۶ ساعت ۰۶:۰۸
امتیاز این گزینه
(0 آرا)

جاء في آخر إحصائيات المجموعات الإرهابية الاجنبية في سوريا “أعدادها – جنسياتها – تمويلها” الارقام التالية.. وصل عدد الإرهابيين الأجانب الذين سخروا للقتال ضد الجيش العربي السوري داخل سوريا منذ العام /2011/ حتى نهاية العام /2016/ إلى /360/ ألف إرهابي أجنبي، قاتلوا بالتناوب.


هذا وكان أعلى رقم للمسلحين الأجانب في سوريا خلال العام /2015/ حيث وصل العدد إلى /150/ ألف إرهابي أجنبي.و
فيما يقدّر عدد الإرهابيين الأجانب الموجودين حالياً في سوريا بحوالي /90/ ألف إرهابي حيث وصلت عدد الجنسيات الإرهابية في سوريا إلى /93/ جنسية عالمية ومن مختلف الدول العربية ، ووصل عدد الإرهابيين الذين يحملون جنسيات أوربية وأميركية إلى /21500/، عاد منهم /8500/ إرهابي إلى بلدانهم.

ويعتبر الإرهابيون الشيشان في سوريا الأكثر تدريباً، ويصل عددهم إلى /21000/ إرهابي يتوزعون ضمن صفوف “داعش” وجبهة النصرة وفصائل أخرى أمثال ما يسمون بـ”جيش المهاجرين والأنصار – مجاهدو القوقاز والشام – جند الشام – تنظيم جند الأقصى – أجناد القوقاز، بينما تجاوز عدد قتلى الإرهابيين السعوديين في سوريا مع نهاية العام /2016/ إلى /6000/ قتيل.
و خسرت تركيا خلال الحرب على سوريا أكثر من /350/ جندياً وضابطاً وطيارا
في ذات الوقت قتل أكثر من /2300/ انتحاري معظمهم من جماعتي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيتان ، كما صُرف حوالي /45/ مليار دولار لتمويل الأعمال الإرهابية ضد الجيش العربي السوري.

جدير بالذكر ان السعودية  قد أحتلت المرتبة الأولى بتمويل المجموعات الإرهابية في سوريا (18 مليار دولار)، في حين احتلت قطر المرتبة الثانية (17 مليار دولار) ، ليصل عدد الفصائل الإرهابية المقاتلة في سوريا إلى /800/ فصيل إرهابي. تحتل البلدان التالية “بالترتيب”، المراتب العشرة الأولى في أعداد الإرهابيين الذين قاتلوا في سوريا خلال الأعوام الستة من الحرب: (السعودية – تركيا – الشيشان – تونس – ليبيا – العراق – لبنان – تركمنستان – مصر – الأردن) وغيرها من البلدان العربية والأجنبية.
العربي اليوم.

المصدر: وكالة أوقات الشام الإخبارية

نوشتن نظر