شرطة نيويورك تعتقل 34 متظاهرا ضد ترامب

شرطة نيويورك تعتقل 34 متظاهرا ضد ترامب

چهارشنبه ۱۵ شهریور ۱۳۹۶ ساعت ۰۳:۲۷
امتیاز این گزینه
(0 آرا)

اعتقلت شرطة نيويورك، 34 متظاهرا ضد قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب بإلغاء برنامج "DACA" الذي يمنع ترحيل المهاجرين، الذين وصلوا للولايات المتحدة بشكل غير قانوني وهم أطفال.


ووفقا لقناة "ABC news" الأميركية، فإن الشرطة اعتقلت المتظاهرين أمام مبنى "برج ترامب"، مشيرة إلى أن تظاهرات أخرى خرجت في العاصمة الأمريكية واشنطن، ووقف المتظاهرون حاملين اللافتات عند بوابات البيت الأبيض.

وكانت وسائل إعلام أشارت في وقت سابق إلى أن الإدارة الأميركية أطلقت عملية إلغاء البرنامج والذي يطلق عليه "دريميرز" (الحالمون)، والذي أقرته إدارة الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما في صيف عام 2012.

ويتمثل أحد الأهداف الرئيسية للبرنامج في مساعدة المهاجرين غير الشرعيين الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما والذين وصلوا إلى الولايات المتحدة حينما كانوا أطفالا.

وللحصول على إمكانية المشاركة في البرنامج، يجب على المهاجر تلبية عدد من المتطلبات، بما في ذلك أن لا يكون لديه سجل جنائي، وأن يكون طالبا في إحدى الجامعات الأميركية، أو أن يكون مسرحا شرفيا من الخدمة في القوات المسلحة الأميركية.

ويهدف "دريميرز" إلى إخراج مهاجرين غير شرعيين وصلوا الولايات المتحدة قبل سن 16 عاما من حالة الإقامة غير الشرعية، ويشمل حاليا نحو 800 ألف شخص، منحوا ما يوازي ترخيص إقامة لمدة عامين قابل للتجديد بغرض الدراسة أو العمل.

المصدر : روسيا اليوم

نوشتن نظر